ما هي افضل و اسرع طريقة للتغلب على الجوع في البيت او المدرسة او الجامعة 2024.

ما هي ط§ظپط¶ظ„ و ط§ط³ط±ط¹ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„طھط؛ظ„ط¨ على ط§ظ„ط¬ظˆط¹ في ط§ظ„ط¨ظٹطھ او ط§ظ„ظ…ط¯ط±ط³ط© او ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© او الكلية

تُعد هجمات الجوع الشديدة المفاجئة العدو الأكبر لكل من يرغب في الحفاظ على رشاقة قوامه. ولتجنب الرغبة الشديدة المفاجئة في تناول الطعام، ينبغي استهلاك المواد الغذائية الصحيحة، التي تتضمن مصادر الكربوهيدرات الصحية من قبيل الخضار والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة. أما مصادر الكربوهيدرات غير الصحية مثل الحلوى والمنتجات المحتوية على الدقيق الأبيض والمشروبات المُحلاة، فينبغي الإبتعاد عنها قدر الإمكان.

وكثيراً ما يرجع سبب هجمات الجوع الشديدة المفاجئة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بعد تناول إحدى الوجبات.

وأوضحت أخصائية التغذية الألمانية ميشيلا بنش أنه بعد تناول الحلوى والمنتجات المحتوية على الدقيق الأبيض والمشروبات المُحلاة بالسكر مثلاً ترتفع نسبة السكر في الدم بسرعة ويقوم الجسم بإفراز هرمون الأنسولين. وبدوره، يؤدي الأنسولين إلى انخفاض نسبة السكر في الدم. وعندما تنخفض نسبة السكر بشدة جرّاء ذلك، ستكون النتيجة الشعور بنهم شديد للحلوى. وتنصح استشارية التغذية بتناول الطعام بانتظام وعدم إغفال وجبة أساسية. وفي حال الشعور بجوع خفيف، ينبغي تناول وجبة صغيرة غنية بمصادر الكربوهيدرات الصحية.

وتبدأ الوقاية من هجمات الجوع الشديدة المفاجئة من أسلوبنا في التسوق،
إذ يُفضل عدم شراء المواد الغذائية التي يمكن أن تسبب هجمات الجوع الشديد.

من انا زهةر

جزاك الله خير
موفقه بإبداعك غاليتي

يعطيك العافية

طريقة مفيدة وسريعة في التغلب على الشعور بالجوع هي شرب الماء ..
وعلى فكره الشعور بالجوع ليس مشير رئيسي للجوع .. لانه احيانا يكون مجرد رغبة بالاكل .. فيفضل شرب الماء واذا ضل هذا الاحساس يكون جوع .. وللراغبين في خساره الوزن يتجهون تلقائيا للاكل المفيد لخسارة الوزن .. مثل الخس(كل الخضروات الورقية ), التفاح , الاناناس او يشربون زنجبيل او قرفة . اليمون، الشاي الاخضر ,الفلفل الاحمر .. وفي وااااايد اشيا واشيا تساعد على اخماد الجوع نفس ما قلتي الالياف تاخذ فتره طويله لين ما تنهظم فـ هذا مساعد رئيسي بعد ^^ ..

مشكوورة حبيبتي على الموضوع الحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.