ما هي الوضعيات الصحيحة عند إعطاء الطفل زجاجة الحليب الرضاعة 2024.

ما هي ط§ظ„ظˆط¶ط¹ظٹط§طھ ط§ظ„طµط­ظٹط­ط© عند ط¥ط¹ط·ط§ط، ط§ظ„ط·ظپظ„ ط²ط¬ط§ط¬ط© ط§ظ„ط­ظ„ظٹط¨ الرضاعة

ما هي الوضعيات الصحيحة عند إعطاء الطفل زجاجة الحليب ؟
يجب أن تكون الوضعية مشابهة لوضعية الإرضاع من الثدي، بحيث يكون كل من الأم ورضيعها في وضع مريح وهادئين دون ارتباك أو انشغال بأي شيء آخر ، ويجب أن يكون الرضيع جائعاً ، مستيقظاً تماماً ، ودافئاً ، وجافاً، ويحمل كما لو كان يرضع من الثدي. يجب حمل الزجاجة بحيث يحرج الحليب وليس الهواء عبر قناة الحلمة. يجب منع سنادات الزجاجة بحيث يخرج الحليب وليس الهواء عبر قناة الحلمة. يجب منع سنادات الزجاجة حتى ولو كانت بحمالة ( آمنة ) وذلك لأنه لا تحرم الرضيع من التواصل الجسدي والراحة والأمان التي يوفرها حملة فحسب، بل لأنها أيضاً قد تكون خطرة على صغار الرضع الذين قد يستنشقون محتوياتها في حال عدم الانتباه . ومن وجهة أخرى يعتبر التهاب الأذن الوسطى أشيع عند الرضع الذين يرضعون بالزجاجات المسنودة.

البرونزية

تسخن زجاجة الحليب بشكل اعتيادي إلى درجة حرارة الجسم، رغم عدم ظهور تأثيرات مؤذية عند إرضاع حليب بدرجة حرارة الغرفة أو أبرد. ويمكن اختبار حرارة الحليب بتقطير بعض القطيرات على المعصم. علماً أن ثقوب الحلمة يجب أن تكون بقياس مناسب خروج الحليب ببطء.
بعد تجشؤ الرضيع من الهواء المبتلع أثناء رضاعته هاماً لمنع القلس والمغص البطني وخصوصاً خلال الأشهر الستة أو السبعة الأولى من العمر، وتتم هذه التقنية بطريقة مشابهة لتلك الموصوفة بعد الإرضاع الوالدي.يجب أن يحمل الرضيع في نهاية فترة ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© بشكل منتصب على كتف الأم أو على حضنها سواء مع أو دون تربيت خفيف أو مسح على ظهره ، وذلك لمساعدته على إخراج الهواء المبتلع، وكثيراً ما يكون هذا الإجراء (التجشئة ) ضرورياً مرة أو أكثر خلال فترة الرضاعة، وكذلك بعد 5-10دقائق من وضعه في مهده، وهو إجراء أساسي خلال الأشهر الأولى من العمر , ويرتاح بعض الرضع بشكل أفضل عند وضعهم في المهد. ويجب على الأم أن تعلم بأن كل رضيع سيتعرض من حين لآخر لقلس الحليب أو ( بصق ) كميات قليلة منه بعد الرضاعة. علماً أن بصق الحليب يحدث بشكل أكثر شيوعاً عند رضع الإرضاع الصناعي.

يعطيك الف عاااااافيه غلاتي

عوافي يا الغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.