ما هي فوائد فائدة الخضار على مائدة الإفطار 2024.

ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ ظپط§ط¦ط¯ط© ط§ظ„ط®ط¶ط§ط± على ظ…ط§ط¦ط¯ط© ط§ظ„ط¥ظپط·ط§ط± للبنات و للمراهقات

الفتوش، التبولة، سلطة خضراء، سلطة يونانية، سلطة الروكا بالبارميجان، النيسواز، سلطة الشيف وسلطة الشمندر هي بعض السلطات التي تكون المحور الرئيسي على مائدة الإفطار. فالخضار بجميع ألوانها، بتعدد أشكالها وباختلاف طعمها تشكل الصحن الأساسي لشهر رمضان المبارك. فبعد صيام نهار طويل يتطوق الصائم إلى تناول الأطعمة التي ترويه والتي تمدّه بالشبع، ولذلك يلجأ إلى اختيار الخضار. فالتركيز على تناول الخضار خلال الشهر الفضيل لديه فوائد جمّة لصحتك وصحة عائلتك على السواء.

رشاقة ما بعدها رشاقة
إن الخضار هي الطعام الذي يعدّ أقل الأطعمة إحتواءً على السعرات الحرارية بدرجة عالية. فمعظم أنواع الخضار يحتوي على كمية بسيطة جداً من الوحدات الحرارية، فمثلاً كوب واحد من الخضار النيئة يحتوي على 25 وحدة حرارية، وكوب من الخضار المسلوقة يحتوي على 50 وحدة حرارية. وهناك أيضاً الخضار الورقية التي تحتوي على كمية ضئيلة جداً من الوحدات الحرارية ما يعني أنه يمكننا تناولها كيف ومتى شئنا. بالإضافة إلى ذلك فالخضار تمدّ الجسم بكمية جيدة من المياه التي يحتاجها الجسم خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك والتي تساهم في زيادة إحساس الشبع لديك. ولكن يجب الإنتباه إلى كيفية تقديم السلطات في شهر رمضان لأن في غالبية الأحيان Click Here يضاف إليها أنواع الأطعمة والتي يمكنها أن تزيد من نسبة الدهون وبالتالي تزيد الوزن فلذلك إليك سيدتي بعض النصائح لتناول السلطات بأفضل طعم مع أقل عدد من السعرات الحرارية :
– إستخدمي الخبز المحمص بدل من ذلك المقلي في طبق الفتوش، لأن بهذه الطريقة ستوفرين ما يقارب 100 وحدة حرارية التي معظمها تأتي من الدهون الغير صحية.
– أضيفي ملعقة واحدة من زيت الزيتون إلى التبولة بدل من إضافة ما يقارب نصف كوب من زيت الزيتون.
– إختاري الجبنة قليلة الدسم لإضافتها على السلطة اليونانية، سلطة الروكا بالبارميجان وغيرها.
– إشتري علب التونا بالماء لإضافتها على سلطة النيسواز.

احصلي على الفيتامينات الأساسية من الخضار
إن الخضار بجميع ألوانها وأشكالها تعدّ من أكثر الأطعمة احتواءً على الفيتامينات والمعادن. وهذه الفيتامينات والمعادن هي أساسية جداً للمحافظة على صحة الجسم خصوصاً خلال شهر رمضان الفضيل. فخلال الصوم يخسر الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن ولذلك يجب تناول صحن كبير من السلطة على الإفطار لتعويض هذه المواد التي يحتاجها الجسم بشكل كبير في شهر الصوم. فاحرصي على جمع بعض أنواع الخضار في صحن سلطة واحد للحصول على الكثير من الفيتامينات في آنٍ معاً. فمثلاً أعدّي صحن من السلطة يحتوي على الخس، البندورة، الفجل، الروكا، البقلة، البصل الأخضر، الخيار والجزر واحصلي على كمية ممتازة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على نشاطك خلال ساعات الصوم.

الخضار لحماية أكيدة من الأمراض
الليكوبين، البيتاكاروتين، لوتيين و فلافوتوييد هي أسماء تبدو غريبة لك ولكن هذه هي أسماء المواد المضادة للأكسدة الموجودة بكثرة في الخضار. فهذه المواد هي التي تكسب الخضار ألوانها الجميلة والرائعة. بالإضافة إلى ذلك فالمواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التي تسبب العديد من الأمراض في الجسم مثل السرطان، أمراض القلب والشيخوخة. فإذن طبق السلطة على مائدة الإفطار سيساهم في حماية صحتك وصحة عائلتك بطريقة فعالة.

فلا تترددي سيدتي في إعداد أطباق السلطة كل يوم لتكون هي محطّ الأنظار على سفرة رمضان والتي ستمنح جميع أفراد العائلة الرشاقة، الصحة وأفضل أنواع الفيتامينات. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

الله يـ ع ـطيـك الـ ع ـافيه
تسلميـن غـلاتـي ".|

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.