ما هي محتويات الصحن الدائري و ما هي فوائد فائدة رجيم و حمية الصحن الدائري 2024.

ما هي ظ…ط­طھظˆظٹط§طھ ط§ظ„طµط­ظ† ط§ظ„ط¯ط§ط¦ط±ظٹ و ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ ظپط§ط¦ط¯ط© ط±ط¬ظٹظ… و ط­ظ…ظٹط© الصحن الدائري

البرونزية

خلال العقدين الماضيين، أخذ الهرم الغذائي الأهمية الأكبر عند اختصاصيي التغذية حول العالم. فهذا الهرم كان مقسم بحسب فئات الطعام ولكنه أعتبر مؤخراً بأنه غير دقيق حيث انه لا يميز بين الأطعمة الصحية كالحبوب الكاملة، السمك، زيت الزيتون والحليب خالي الدسم وتلك الغير صحية مثل الخبز الأبيض، اللحم الأحمر، الزبدة وغيرها. ولهذا السبب قرَر استبدال هذا الهرم الغذائي الشهير بالصحن الدائري الذي يأخذ كل الأضواء حالياً. فهذا الصحن يعدَ رمزاً يمكن استخدامه في الحياة اليومية وبالتالي فهو يمكن ان ينقل الرسالة الغذائية الصحيحة بطريقة سهلة ومبسطة للجميع.

ما هي محتويات الصحن الدائري ؟
طبعاً، إنك تتساءلين ما الذي يجب أن يحتويه صحنك من الآن وصاعداً بأفضل صحة على الإطلاق. فأولاً يجب أن تملئي نصف طبقك بالخضار الغير نشوية كالبروكولي، الجزر، الخس، الخيار، البندورة وغيرها. أما النصف الباقي فيجب أن يحتوي ربعه الأول على أفضل أنواع اللحوم كالدجاج أو السمك أو حتى يمكنك أن تملئيه بالبيض أو الحبوب. أما الربع الأخير من صحنك يجب أن يكون مخصصاً للخبز الأسمر أو المعكرونة السمراء أو البرغل أو البازيلاء أو الفاصولياء أو الأرز الأسمر. أيضاً عزيزتي يمكنك إضافة بعض الدهون إلى هذا الطبق شرط أن تكون صحية كزيت الزيتون أو زيت الكانولا. وبجانب هذا الصحن المليء بالصحة والمواد المغذية يجب أن يكون هناك كوب من اللبن قليل الدسم بغية منحك الجرعة التي تحتاجينها من الكالسيوم. ولكن دون نسيان حصة الفواكه اللتي يجب أن تكون بمحاذاة هذا الصحن ويفضل تناولها مع قشرتها للحصول على أكبر كمية من الألياف الغذائية.

لا تتردّدي باختيار الصحن الدائري
بالإضافة إلى التعليمات التي يوصى بها عن كيفية ملىء الصحن الدائري بأفضل أنواع الطعام هناك عشر نصائح أخرى يجب أن تتبعيها خلال اختيارك هذا الصحن ألا وهي :
– تناولي عدد معتدل من السعرات الحرارية.
– إستلذي بكل لقمة من الطعام ولكن لا تتناولي الكثير.
– تجنبي الوجبات الكبيرة.
– ركزي على تناول الخضار والفواكه أكثر من غيرها من الأطعمة.
– حاولي دائماً ملء الجزء الأكبر من طبقك بالخضار.
– إستبدلي الحليب ومشتقاته كاملة الدسم بتلك الخالية منه.
– إبتعدي عن الدهون المشبعة الموجودة في البسكويت، التشيبس، السمنة، الزبدة والحلويات على أنواعها.
– إجعلي نصف كمية النشويات التي تتناولينها من الحبوب الكاملة.
– إنتبهي إلى كمية الملح المستخدمة خلال الطهي، واستخدمي أقل كمية ممكنة منه.
– إشربي المياه بدل من العصائر المحلاة والمشروبات الغازية.

فإذا كنت عزيزتي تطمحين إلى العيش بطريقة صحية خالية من الأمراض وترغبين بالحصول على طلّة رائعة وجسم نحيف عليك باتباع نصائح الصحن الدائري الجديد لأنها فعلاً رائعة. فأنا لا أتردّد باختيار الصحن الدائري على كل وجبة لأن ذلك يشعرني بالراحة، الصحة والنشاط الدائم. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

الله يعطيكِ العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.