متى ينقطع الطمث للمراة متى يقنطع الحيض او الدوره الشهرية نهائيا 2024.

متى ظٹظ†ظ‚ط·ط¹ ط§ظ„ط·ظ…ط« ظ„ظ„ظ…ط±ط§ط© متى ظٹظ‚ظ†ط·ط¹ ط§ظ„ط­ظٹط¶ او ط§ظ„ط¯ظˆط±ظ‡ ط§ظ„ط´ظ‡ط±ظٹط© نهائيا

أظهرت دراسة قام بها الاطباء في مستشفى "شهيد بهجت" استمرت على مدى 12 عاما وشملت 226 امرأة انه من الممكن معرفة تاريخ دخول المرأة مرحلة انقطاع الطمث الذي يعرف ايضا بسن اليأس بشكل اكثر دقة عن طريق مستوى هرمون يتم افرازه من المبيض، واذا تم التأكد من هذه النتائج عبر دراسات اكثر شمولا فسيكون بوسع النساء مستقبلا معرفة متى عليهن التفكير بتكوين اسرة. كما تفيد هذه الدراسة في تحديد النساء اللاتي يمكن يبلغن هذه السن في مرحلة مبكرة من اعمارهن. وهذا الهرمون يساعد في تنشيط نمو البويضات خلال مراحل تطورها الاولى وتصبح بويضات كاملة.
وهناك دراسات سابقة عن مخزون المبيض من البويضات لمعرفة متى يمكن ان تتوقف المرأة عن انتاج البويضات ودخول سن اليأس. لكن الدراسة الحالية هي الاولى من نوعها تربط بين مستوى هذا الهرمون لدى النساء قبل بلوغ سن اليأس ومعرفة تاريخ بلوغها هذا السن. وبلغ متوسط الفارق بين تاريخ دخول النساء الفعلي لهذا السن والتاريخ الذي توقعه الاطباء اربعة اشهر فقط. وهذه الدراسة تساعد الاطباء على تقويم وضع النساء من الناحية الانجابية قبل وقت طويل من بلوغهن "سن اليأس".
لكن الاطباء يحذرون النساء من الاعتماد على هذه النتائج لتأجيل انجاب الاطفال لأن هناك عوامل اخرى تلعب دورا اساسيا في القدرة على الانجاب.

الله يعطيك العافية …

الله يعطيك العافيه

مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.