موعد التسجيل لاختبار المعلمين و اختبار القدرات العامة للجامعيين للطلاب و للطالبات 2024.

موعد ط§ظ„طھط³ط¬ظٹظ„ ظ„ط§ط®طھط¨ط§ط± ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ† و ط§ط®طھط¨ط§ط± ط§ظ„ظ‚ط¯ط±ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ظٹظٹظ† ظ„ظ„ط·ظ„ط§ط¨ و للطالبات

بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم (السبت 28/5/2016) التسجيل لاختبار المعلمين الاستثنائي واختبار القدرات العامة للجامعيين للطلاب والطالبات واختبار كفايات اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات.
ويستمر التسجيل لاختبار المعلمين الاستثنائي إلى 8 رجب كما يستمر التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين حتى 22 رجب بينما ينتهي التسجيل لاختبار كفايات اللغة الإنجليزية في 24رجب ويستمر بعد ذلك حسب المقاعد الشاغرة ، وذلك على موقع المركز الإلكتروني: www.qiyas.org .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد أن الاختبارات ستقام في وقتها المحدد بإذن الله ، حيث يُعقد اختبار المعلمين الاستثنائي يوم السبت 23/7 في مدينتي الرياض وجدة الساعة السابعة والنصف صباحاً ، ويُعقد اختبار القدرات العامة للجامعيين بعد صلاة المغرب ليوم الإثنين 3/8 في 16 مركزاً للطلاب و11 مركزاً ظ„ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ، كما يُعقد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية يومي الثلاثاء والأربعاء 4-5/8 بعد صلاة المغرب في 25 مقراً للطلاب و12 مقراً للطالبات ، منتشرة في مناطق المملكة.
وأشار الرشيد أن اختبار المعلمين الاستثنائي خاص بمن لم يتجاوز الاختبار السابق والمتوقع نجاحهم هذا الفصل ، وذلك للتخصصات التالية فقط: الرياضيات الابتدائي والمتوسط – الرياضيات ثانوي- اللغة الإنجليزية.
وبين أن اختبار القدرات العامة للجامعيين يشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك خالد وجامعة الطائف وجامعة تبوك وكلية الملك فهد الأمنية وبرامج ما بعد البكالوريس لوزارة الدفاع.
وأفاد أن اختبار كفايات اللغة الإنجليزية يشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتقدمين على الجامعات وكذلك للطلاب فقط المتقدمين على شركة الكهرباء والتأمنيات الاجتماعية.
يُذكر أنّ المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وللمتقدمات على الرقم 920171170 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً.

يعطيك العاااااااافيه ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.