نصائح لتدليك الوجه للتخلص من التوتر والإرهاق ! 2024.

التدليك الذاتي: لماذا يجعلنا نحس بأننا نتحسن…!

لا حاجة للذهاب بعيدا للبحث عن الرفاهية و الراحة، يكفيك القيام ببعض الحركات البسيطة برؤوس أصابعك من 10 الى 20 دقيقة، والوقت الأمثل هو المساء قبل الخلود للنوم. إن هذا التدليك الذاتي المضاد للتوتر فعال جدا ضد الضغط الناتج عن يوم حافل بالأعمال،وهذا الاحساس بالاسترخاء ينزل على البشرة : التدليك و المساج الذاتي يزيل التعب، يرخي العضلات و تقاسيم الوجه، والتدليك (يستحسن ليلا ) يزيد أيضا من نشاط سريان الدم و يزيد من نشاط تجدد الخلايا.
ما الذي أحتاج اليه عندما أريد تدليك نفسي..؟
أجلس في وضعية مريحة الى طاولة حيث يمكن وضع المرفقين عليها، ضع نفسك في وضعية مريحة، ويجب التخلص من مساحيق و مواد التجميل للاستفادة القصوى من التدليك.
يمكنك وضع حزام من القماش لتعزل بشرة وجهك عن الشعر و تتضح لك الجبهة جيد، ومن الأفضل أن تكون الرقبة مكشوفة حتى لا تضايق الملابس يديك أثناء التدليك، ولا حاجة للمرآة، لأنك عندما تدلك وجهك ولا ترى نفسك في المرآة فهذا يدعم الدماغ و يجعلك تركز على ما تقوم به.
وفيما يخص التدليك المضاد للتوتر، يمكن الاستعانة بزيت خاص بالوجه (وللبشرة الحساسة حبذا لو يكون زيت اللوز )، أو زيت ثمر الورد الذي يشد عضلة ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ وينعم الجلد، وكريم الليل يمكن أيضا أن يفي بالغرض.
من

تسلمين ياقلبي على النصايح

.الله يسسلمك مليّ
نورتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.