هل استخدام الليزر فعال لإزالة الشعر في منطقة الذقن والعنق وهل يسبب سرطاناً في الجلد 2024.

عمري 32 سنة متزوجة واشتكي من زيادة في نمو ط§ظ„ط´ط¹ط± في ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط°ظ‚ظ† والعنق، هل ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ظپط¹ط§ظ„ ظ„ط¥ط²ط§ظ„ط© الشعر، وهل صحيح أن الليزر ظٹط³ط¨ط¨ ط³ط±ط·ط§ظ†ط§ظ‹ في الجلد؟

– يعتبر نمو الشعر في منطقة الذقن عادة من المشاكل المحرجة للنساء ويظهر الشعر عادة خشناً وغامق اللون ويعزى زيادة نمو الشعر إلى زيادة في انتاج أو نشاط هرمون الذكورة الذي تفرزه الغدة الكظرية أو المبيضان وفي هذه الحالة تعاني النساء المريضات به من زيادة في نمو الشعر جنباً إلى جنب مع حب الشباب وتساقط الشعر إضافة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية والسبب الآخر هو نمو الشعر لأسباب ذاتية إي ليس هناك سبب يمكن تجديده ويكون عادة بانتظام الدورة الشهرية وهناك أسباب أخرى نادرة وهي وجود أورام خبيثة هرمونية في الغدة الكظرية أو المبايض أو تكون المصابة تتناول بعض الأدوية المسببة لزيادة نمو الشعر مثل الكورتزون والدنازول والمينوكسديل.
أما إزالة الشعر بالليزر فتعتبر عملية آمنة وفعالة ولا يسبب تسرطناً في ط§ظ„ط¬ظ„ط¯ بل العكس تستخدم بعض أنواع الليزر لعلاج سرطان الجلد. وتحتاج المريضة إلى عدة جلسات للحصول على نتائج جيدة، إضافة إلى ذلك يجب على المصابة بزيادة نمو الشعر عمل فحوصات طبية للتأكد من عدم وجود أي سبب لذلك وأخذ الأدوية اللازمة عند اكتشاف أي من المسببات المذكورة وقد يستمر العلاج الدوائي إلى أجل غير مسمى.

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.