هل عصير الثوم + ملعقتي خل + نصف ملعقة كبريت هل تصلح لليدين والوجه المصابة بالبهاق 2024.

أنا مصابة بالبهاق، ظهر منذ ان كنت صغيرة فتعالجت منه ولله الحمد اختفى من بعض المناطق التي ظهر بها اريد ان استخدم خلطة بالاعشاب تتكون من ط¹طµظٹط± ط§ظ„ط«ظˆظ… + ظ…ظ„ط¹ظ‚طھظٹ خل + نصف ظ…ظ„ط¹ظ‚ط© ظƒط¨ط±ظٹطھ اصفر توضع على المنطقة ط§ظ„ظ…طµط§ط¨ط© هل يمكن ان نصلح هذه الخلطة ظ„ظ„ظٹط¯ظٹظ† ظˆط§ظ„ظˆط¬ظ‡ المصابة بالبهاق؟

– شكراً على سؤالك، فمرض البهاق من الامراض الجلدية التي قد يصعب علاجها في بعض الحالات وخاصة اذا كانت المناطق المصابة هي الشفاه، او الاطراف ويطلق على هذا النوع بالطرفي.
أما بخصوص الخلطة المذكورة في السؤال فأنصح السائلة الكريمة بعدم استخدامها حيث ان ليس هناك أي أسس علمية او ابحاث تمت عن فاعلية هذه الخلطات اضافة الى ان هذه الخلطات قد تسبب تحسسا شديدا في الجلد اذا تعرض للشمس ومن ثم زيادة في رقعة البهاق.
وننصحك بمراجعة الطبيب المختص لصرف العلاجات والادوية المجربة علمياً وعلى أسس علمية كاستخدام اشعة الناروبانسد والاكزيمر ليزر واستعمال كريمات موضعية.
وقد نلجأ في بعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج السابق الى اجراء عملية نقل للخلايا الذاتية الصبغية التي تعطي نتائج متفاوتة حيث ان الحصول على نتائج جيدة تكون اكثر في منطقة الوجه والعنق من منطقة الاكواج والركب والاطراف

تســــــــلمينِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.