هل قناع التنفس يطيل عمر المرضى 2024.

البرونزية

إذا عانى مرضى الرئة المزمنون من انقطاع النفس أثناء النوم، فيُمكن أن يساعد استخدام ظ‚ظ†ط§ط¹ ط§ظ„طھظ†ظپط³ أثناء الليل في إطالة أعمارهم، وفقاً لما أشار إليه هاينريش فورت، رئيس الجمعية الألمانية لطب الرئة وأمراض الجهاز التنفسي (DGP).
ويحدث انقطاع النفس أثناء النوم بسبب ارتخاء عضلات المجاري التنفسية مراراً وتكراراً وانغلاقها أيضاً، ممّا يؤدي إلى توقف التنفس بشكل متكرر أثناء النوم، فيستجيب له المخ بإيقاظ الجسم من النوم، وبذلك لا يصبح النوم مريحاً على الإطلاق. وتُعدُّ أصوات الشخير المرتفعة المترافقة مع توقف التنفس والشعور بالخمول على مدار اليوم من المؤشرات الدالة على الإصابة.

ويعمل قناع التنفس على توصيل الهواء بقليل من الضغط العالي إلى مرضى انقطاع النفس أثناء النوم، مما يؤدي إلى إبقاء المجاري التنفسية مفتوحة ويتيح نوماً طبيعياً لهم. وبذلك يمكن الوقاية من الإصابة بمتاعب في القلب أو بارتفاع ضغط الدم أو بسكتات دماغية. وأوضح رئيس الجمعية الألمانية، أنه من المهم أيضاً الاستخدام المنتظم للقناع لمدة لا تقل عن ستّ ساعات كل ليلة؛ ثمّ سيؤتي العلاج ثماره بشكل أفضل. وجديرٌ بالذكر أنّ مرضى الانسداد الرئوي المزمن يكون متوسط أعمارهم المتوقع أقل من الأصحاء بسبب مرضهم.

أنا زهرة

تسلميـن غـلاتـي
لا عدمنآكـ ~

الله يعطيكي العافية

ربي يعطيكـ العــافيهـ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.