هل من الآمن إزالة الشعر نهائياً باستخدام التحليل الكهربائي أثناء الحمل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† ط¥ط²ط§ظ„ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ظ†ظ‡ط§ط¦ظٹط§ظ‹ ط¨ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„طھط­ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط¦ظٹ ط£ط«ظ†ط§ط، الحمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات آنا ماكغريل

في حين أجمعت الآراء على تجنب إزالة الشعر نهائياً باستخدام التحليل الكهربائي (عبر تمرير تيار كهربائي) أثناء ط§ظ„ط­ظ…ظ„ تجنباً لحدوث مشاكل، لكن لم يتمّ حتى الآن تسجيل أي آثار سلبية في هذا الشأن.

يقول الخبراء "لا تقلقي إذا كنت قد قمت بإزالة الشعر نهائياً بالتحليل الكهربائي، فأنت لم تفعلي أي شيء يعرّض الجنين للخطر. فهذه الطريقة مستخدمة منذ 120 عاماً، وخلال كل هذا الوقت، لم تحدث قطّ أي آثار ضارة متعلقة بالحمل".

من الآمن تماماً الحصول على جلسات لإزالة الشعر نهائياً بالتحليل الكهربائي أثناء الحمل، ولكن لا ينصح الخبراء بإجراء أي من هذه الجلسات على منطقة الثدي، وخاصة حول الحلمة، وبالذات خلال الأسبوعين الأخيرين أو الأسابيع الثلاثة من الحمل وبالأخص إذا كنت تنوين إرضاع طفلك رضاعة طبيعية. كما ينصح أيضاً بتجنب عمل التحليل الكهربائي على منطقة البطن أثناء الثلث الأخير من الحمل لأنه غالباً ما يكون غير مريح بالنسبة لك. يتّسم كل من الثدي والبطن بالحساسية الشديدة في هذه المرحلة من الحمل. كما أن الجنين يكون أكثر نشاطاً وبالتالي عند حصولك على جلسة تحليل كهربائي لإزالة الشعر نهائياً على البطن خلال الثلث الأخير من الحمل، يتحفّز طفلك لزيادة ركلاته. بالطبع نتيجة لتغير الهرمونات، ينمو لدى العديد من السيدات الحوامل بعض الشعر الزائد. إذا لم تفعلي أي شيء لإزالته (باستخدام الملقط أو أداة الحلاقة أو ما إلى ذلك) فإنه سوف يتساقط تلقائياً بعد الولادة عند عودة الهرمونات إلى مستواها المستقر مرة أخرى.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.