هل من الآمن إعطاء طفلي العسل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† ط¥ط¹ط·ط§ط، ط·ظپظ„ظٹ العسل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات سارة شنكر

يحتوي ط§ظ„ط¹ط³ظ„ أحياناً على جسم بكتيري. وقد تسبب هذه البكتيريا نوعاً نادراً من التسمم الغذائي يسمى "التسمم الوشقي" ويصيب الأطفال الصغار ومن غير الشائع أن يصيب البالغين. يكون الأطفال في عمر الستة أشهر أكثر عرضة للإصابة، وتظهر أعراض هذا النوع من التسمم الغذائي ما بين 8 إلى 36 ساعة بعد استهلاك العسل أو غيره من الأطعمة الملوّثة أو الفاسدة.

تتضمن الأعراض الإصابة بالإمساك والكسل أو الخمول وفقدان الشهية. في حال شككت في إصابة طفلك، ابحثي عن المساعدة الطبية الفورية. بالرغم من أن حالات "التسمم الوشقي" لدى الأطفال الصغار نادرة جداً، لكن يُنصح بألا تعطي صغيرك العسل قبل بلوغه العام الأول.

أما السبب الثاني الذي يدفعك إلى عدم إضافة العسل أو السكر إلى طعام طفلك والمشروبات التي تقدمينها له، فهو احتمال أن تضر هذه الخطوة بأسنان طفلك وتجعله يفضّل الأطعمة الحلوة. مع ذلك، إذا رغبت في إضافة شيء حلو المذاق، إليك ببدائل مناسبة من عصير الفاكهة ومهروس الفاكهة والموز أو الفواكه المجففة.

إن العناية الصحية الجيدة بالأسنان هامة منذ اللحظة التي تظهر فيها أول سنّ في لثة طفلك، وتتضمن القيام بتنظيفها بفرشاة الأسنان بشكل منتظم. استخدمي الكوب العادي بدل الزجاجة (القنينة) عندما يبلغ طفلك الستة أشهر من العمر وقدمي له الأطعمة الحلوة كجزء من الوجبة عوض إعطائها ما بين الوجبات. كما يُنصح بزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة رندة بشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.