هل من الآمن ارتداء حمّالة صدر ذات سلك أسفل الصدر أثناء الحمل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† ط§ط±طھط¯ط§ط، ط­ظ…ظ‘ط§ظ„ط© صدر ذات سلك ط£ط³ظپظ„ ط§ظ„طµط¯ط± ط£ط«ظ†ط§ط، الحمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات سالي ساغو

لا يوجد دليل قوي يثبت أن ارتداء حمّالة الصدر (السوتيان أو bra) ذات سلك أسفل الصدر أثناء ط§ظ„ط­ظ…ظ„ يمكن أن يكون ضاراً. ومع ذلك، ربما يكون هناك بعض الخطر المحتمل. تنصح الكثير من الطبيبات وأيضاً محلات بيع الملابس بعدم شراء حمالة الصدر ذات سلك أسفل الصدر أثناء الحمل. ويبدو أن السبب وراء ذلك أن السلك القاسي قد يتعارض مع التغيير الطبيعي في شكل وحجم الثدي أثناء الحمل. فربما يعطل التدفق المتزايد للدم أو "يسحق" نظام قنوات الحليب في الثدي والذي يتكون شيئاً فشيئاً أثناء مرحلة الحمل، مما يسبب الألم وعدم الشعور بالراحة، وقد تصل المسألة إلى الإصابة بالتهاب الثدي.

تبدأ التغيرات في الثدي في وقت مبكر عمّا تتوقع معظم السيدات. بحلول الأسبوع السادس، تكون قد بدأت طراوة الثدي والانتفاخ الطفيف به. وليس من الغريب أن تشعري وكأن ثدييك بهما "تورمات" في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل خلال بداية تطوّر نظام قنوات الحليب . وتصبح الهالة الداكنة حول الحلمة أكثر ظهوراً وتميل إلى اللون الداكن أكثر من ذي قبل. كما تظهر العروق بشكل أوضح تحت الجلد نتيجة زيادة تدفق الدم اللازم لنمو وتطور الثديين استعداداً لتغذية طفلك فيما بعد. يزيد حجم الثدي زيادة تدريجية أثناء الحمل، وكمتوسط يكبر حوالي 5 سنتيمترات في الحجم و1400 غراماً في الوزن.

وتوضح هذه التغيرات مدى أهمية ارتداء حمّالة صدر مريحة وداعمة للصدر. وتحتاج بعض السيدات إلى ارتداء حمّالات صدر خاصة بالحمل قبل غيرهن، وذلك تبعاً لحجم الصدر قبل الحمل ومعدل نموه. وتعرض حالياً الكثير من محلات بيع الملابس الجاهزة خدمة القياس المجاني لحمّالة الصدر للتأكد من حصولك على المقاس الصحيح. أنت بحاجة إلى حمّالة صدر مريحة تقوم بدعم الوزن المتزايد للثدي، ولا تضغط على الصدر بأي شكل من الأشكال. قد تحتاجين إلى أخذ وتغيير قياسك مرتين إلى ثلاث مرات أثناء الحمل.

وتتميز حمّالة الصدر (السوتيان أو bra) الجيدة الخاصة بالحمل بأنها أعرض من حمالة الصدر العادية، ولديها خامة تدعم (تسند) الصدر جيداً، إلي جانب خُطّاف (مشبك للتثبيت) خلفي يمكن تعديل مقاسه حتى يسمح لك بارتداء الحمّالة مدة أطول كلما زاد حجم الثدي. لذا يكمن السر في القياس الصحيح. إذا لبست حمّالة صدر ذات سلك معدني أسفل الثدي خلال أي مرحلة من مراحل الحمل، تأكدي فقط من أن السلك المعدني لا يضغط على ثدييك أبداً ولا ترتديها خلال نومك. أغلب الظن أن السلك سينزل باتجاه داخل ثديك وأنت مستلقية مما قد يتسبب في حدوث مشاكل.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.