هل من الآمن استخدام حزام أمان السيارة أثناء الحمل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط­ط²ط§ظ… ط£ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط£ط«ظ†ط§ط، الحمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

نعم، وهو أمر يتعين علينا جميعاً القيام به بموجب القانون عندما نتنقّل بالسيارة. يمكنك السفر من دون ربط حزام الأمان فقط إذا كان لديك سبب طبي لعدم القيام بذلك.

يعتبر استخدام حزام الأمان ثلاثي النقاط مع حزام للوسط (حزام الحضن) وحزام للكتف الأكثر أماناً دائماً. وفي حين يعدّ وجود حزام الوسط أفضل من عدم وجود حزام أمان مطلقاً، إلاّ أن حزام الأمان ثلاثي النقاط أكثر أماناً لك ولطفلك الذي لم يولد بعد إذا حصل لكما أي حادث مروري لا سمح الله.

اربطي الجزء الخاص بالوسط بحيث يكون ممدوداً عبر أعلى الساقين ومنطقة الحوض، وتحت بطنك وليس عبر منتصفه، لأن وضع حزام الحضن فوق بطنك وضغطه قد يسبب مشاكل تؤثر على المشيمة ويمكن أن تؤذي طفلك. أما جزء الحزام الخاص بمنطقتي الكتف والصدر، فيجب أن تثبتيه أعلى بطنك فوق عظمة الترقوة (التي تربط بين عظم الكتف وعظمة الصدر) وبين الثديين. تأكدي من أنّ حزام الأمان مربوط بإحكام قدر الإمكان.

مع تطور مراحل حملك، قد تجدين أنه من غير المريح الجلوس في السيارة لفترات طويلة. فإذا كنت بحاجة للقيام برحلة طويلة، خطّطي لأخذ استراحات قصيرة كل 90 دقيقة تقريباً لمنع تورّم الكاحلين والقدمين، وتشنّج الساقين. قد يساعدك وضع وسادة أو قطعة اسفنج عند أسفل ظهرك على تفادي آلام الظهر

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.