هل من الآمن استخدام سيارة ذات كيس هواء واقٍ من الصدمات أثناء الحمل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط³ظٹط§ط±ط© ذات كيس ظ‡ظˆط§ط، ظˆط§ظ‚ظچ من ط§ظ„طµط¯ظ…ط§طھ ط£ط«ظ†ط§ط، الحمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات آنا ماكغريل

أجل. في الحقيقة، سيساعد كيس الهواء على حمايتك إذا تعرضت لحادث لا سمح الله. أكياس الهواء الواقية من الصدمات هي من أجهزة الأمان والسلامة في السيارة. وهي تنتفخ تلقائياً أثناء حدوث اصطدام ما لخلق وسادة واقية بين السائق أو الراكب وعجلة القيادة (الدركسيون) ولوحة القيادة والزجاج الأمامي. يمكن تثبيتها فقط في المقاعد الأمامية، لكن تتواجد في بعض السيارات أيضاً في المقاعد الخلفية. كما يتوفر في بعض السيارات خيار تشغيل أكياس الهواء أو تعطيلها عن العمل يدوياً.

لقد ساهمت أكياس الهواء إلى حد كبير في توفير الأمان والسلامة للسائقين والركاب في حوادث الطريق. مع ذلك، ربما تشعرين بالقلق لو اضطررت إلى استخدام كيس الهواء الواقي من الصدمات خلال فترة حملك مخافة أن يضر طفلك. ليس هناك ما يدعو للقلق، فأكياس الهواء مصممّة لكي تعمل مع حزام الأمان، ويجب أن تكون آمنة طالما كنت تربطين حزام الأمان بشكل صحيح. اقرئي مقالتنا كيف تربطين حزام الأمان أثناء الحمل.

لكن هناك احتمال أن تتسبّب أكياس الهواء بإصابات في عينيك، ووجهك وذراعيك وصدرك. عند وقوع الحادث، يبقى جسمك في مكانه بفضل حزام الأمان، لكن ذراعيك ووجهك قد يتحركان إلى الأمام داخل كيس الهواء المنتفخ. على الرغم من ذلك، فإن عدم استخدام أكياس الهواء الواقية من الصدمات قد يؤدي إلى إصابات أسوأ بكثير خلال الحوادث، ولذلك عليك التاكد من أن أكياس الهواء في سيارتك تعمل جيداً.

من الحكمة بالنسبة لأي شخص يقود سيارة (ليس فقط النساء الحوامل) تحريك مقعده بعيداً إلى الوراء لأقصى حد ممكن، وإمالته إلى الخلف قليلاً. من شأن هذه الحركة أن تخلق أكبر مسافة بين صدرك وعجلة القيادة. تجنّبي أن تميلي أو تصِلي إلى الأمام، واجلسي في المقعد وظهرك إلى الوراء مع تثبيت حزام الأمان مرتخياً لأقل درجة ممكنة. سوف يقلل هذا الإجراء من حركتك إلى الأمام ويسمح لكيس الهواء بأن ينتفخ بشكل صحيح في حالة تعرّضك لحادث لا سمح الله.

إذا كنت من بين الركاب، يمكنك أن تجلسي في المقعد الخلفي للحد من مخاطر تعرّضك للإصابة، لأنه المكان الأكثر أماناً للجلوس أثناء التنقّل بأي سيارة.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.