هل من الآمن شرب القهوة أثناء الحمل 2024.

هل من ط§ظ„ط¢ظ…ظ† شرب ط§ظ„ظ‚ظ‡ظˆط© ط£ط«ظ†ط§ط، الحمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

ليس هناك حكم قاطع في هذا الشأن. وقد أظهرت العديد من الأبحاث أنك تستطيعين الاستمتاع بتناول القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والكولا أثناء ط§ظ„ط­ظ…ظ„ طالما لم تبالغي في استهلاكها.

إن الكافيين الذي تحتوي عليه القهوة هو مصدر القلق الرئيسي. إذا كنت تتناولين بانتظام أكثر من 200 ملغراماً من الكافيين أثناء الحمل، فأنت أكثر عرضة لخطر الإجهاض أو ولادة طفل بوزن منخفض .

وينطبق حدّ الاستهلاك الذي يبلغ 200 ملغراماً على جميع مصادر الكافيين، لذلك بالإضافة إلى القهوة ستحتاجين إلى حساب الشاي (بما في ذلك الشاي الأخضر)، والكولا، ومشروبات الطاقة، والشوكولاته.

إذا كنت بحاجة إلى الحدّ من تناول القهوة، استبدلي القهوة المعدّة بطريقة التخمير بالقهوة سريعة الذوبان، فهذه الأخيرة تحتوي على كميّات أقل قليلاً من مادة الكافيين. كما يمكنك أيضاً التخفيف منها باستخدام نصف ملعقة صغيرة فقط من القهوة.

تعتبر القهوة الخالية من الكافيين أيضاً خياراً جيداً، كما أن مذاقها نفس مذاق القهوة العادية تقريباً. وربما تتيح لك خداع نفسك واقناعها بأنك تتناولين بعضاً من الكافيين!

إذا كنت قلقة بشأن الكمية التي تتناولينها من الكافيين، تحدّثي إلى طبيبتك. لمزيد من المعلومات، بما فيها كمية الكافيين في بعض الأطعمة والمشروبات المعروفة، اقرئي مقالتنا عن الكافيين والحمل.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.