هل يعني النزف في أول الحمل ان الجنين سوف يسقط، 2024.

* هل ظٹط¹ظ†ظٹ ط§ظ„ظ†ط²ظپ في أول ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ان ط§ظ„ط¬ظ†ظٹظ† سوف ظٹط³ظ‚ط·طŒ وما الوسائل التي من الممكن اتخاذها لتفادي الإسقاط في هذه الفترة من الحمل ولكم جزيل الشكر؟.. مها.

– ان نزول دم مهبلي في الشهور الأولى من الحمل في الغالب يكون بسبب حدوث إجهاض، أو ينذر بحدوث إجهاض، وان الجنين لايزال في وضع جيد، وهنالك احتمال بنسبة 50% ان الدم يتوقف ويستمر الحمل بشكل طبيعي من دون مضاعفات، والاحتمالية الأخرى ان كمية الدم تزداد ويصاحبها آلام تشبه الأم الدورة مع نزول أنسجة جنينية وفي هذه الحالة يسمى إجهاضاً غير مكتمل يستدعى إزالة باقي الأنسجة، وتنظيف الرحم من البقايا، أما إذا كانت جميع محتويات الرحم نزلت فيعد إجهاضا مكتملا ومعه يتوقف النزف ويختفي الألم. وربما يكون سبب النزف حمل خارج الرحم، خصوصا إذا كانت الآلام تسبق حدوث النزيف.
وفي بعض الحالات يكون السبب وجود حمل عنقودي، ومن الأسباب الشائعة والمعروفة للنزف في بداية الحمل وجود لحمية مهبلية، أو في عنق الرحم، وكذلك وجود التهابات مهبلية شديدة تؤدي لحدوث تقرحات في جدار المهبل الرقيق. ومن النادر قد يكون السبب وجود أورام في عنق الرحم تحتاج لتدخل سريع ودقيق. وتساهم الاشعة الصوتية والفحص في معرفة سبب النزف وتشخيصه. وفي حال التأكد من ما حدث عبارة عن إجهاض منذر تنصح المريضة بالتزام الراحة ولا مانع من استخدام مثبتات الحمل، إضافة لاستخدام الأسبرين وحمض الفوليك، ولا يوجد علاج فعال لمنع حدوث الاجهاض.

يســـــلمؤِ يآلغلآ

سبب نظيف قد يكون

تشوهات الحنين

استشيرى دكتورة نساء

يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.