أنا حامل في الأسبوع العشرين، وابني تم تشخيصه بمرض فيروسي في الفم و اليدين و القدمين 2024.

أنا ط­ط§ظ…ظ„ في ط§ظ„ط£ط³ط¨ظˆط¹ ط§ظ„ط¹ط´ط±ظٹظ†طŒ ظˆط§ط¨ظ†ظٹ تم طھط´ط®ظٹطµظ‡ ط¨ظ…ط±ط¶ ظپظٹط±ظˆط³ظٹ في ط§ظ„ظپظ… و ط§ظ„ظٹط¯ظٹظ† و القدمين

أنا حامل في الأسبوع العشرين، وابني تم تشخيصه بمرض فيروسي في الفم واليدين والقدمين.. هل من الممكن أن يكون معديا وخطرا على حالتي؟

المرض الذي يصيب اليدين والقدمين والفم هو مرض منتشر جدا في فترة الطفولة وهو معروف باسم Loxsackie Avirus ومن أعراضه الحرارة، حرقان في البلعوم وقرح صغيرة في الفم واليدين والقدمين وبما أن هذا الفيروس معدي للغاية فالغالبية العظمي من الكبار قد تعرضوا له ولديهم مناعة كافية ضده.

هذا يعني أن إمكانية عدم انتقال العدوى إليك كبيرة، ولكن مع ذلك إذا ما انتقلت إليك الإصابة، فلا يوجد أي خطورة لانتقال المرض إلى جنينك ولكن من المعروف أن الحرارة العالية في الأشهر الثلاثة الأولي قد تؤدى إلى الإجهاض.

لذلك يجب عليك أن تطلعي طبيبك على الأمر وعلى تعرضك لهذا المرض من خلال إصابة ابنك فغالبا ما سيرغب في إجراء بعض فحوص الدم للتأكد من مناعتك ضده.

وفي حالة انعدام المناعة عندك لهذا الفيروس، حاولي أن تقللي من اختلاطك بابنك قدر المستطاع في الفترة التي تظهر عليه الأعراض، ويجب أن تراعي جيدا غسل اليدين، ورمي الحفاضات المستعملة أولا بأول لتجنب الإصابة.

شكرآ لكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.