الإفراط بتناول المشروبات الغازية والعصائر المحفوظة يضر الصحة 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حذر مسؤول بالمركز القومي للبحوث في مصر من الافراط في تناول ط§ظ„ظ…ط´ط±ظˆط¨ط§طھ ط§ظ„ط؛ط§ط²ظٹط© ظˆط§ظ„ط¹طµط§ط¦ط± ط§ظ„ظ…ط­ظپظˆط¸ط© لضررها على ط§ظ„طµط­ط© مبينا انها تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر والنكهات الصناعية والاحماض التي تؤدي الى السمنة وتسوس الاسنان وغيرها من الامراض.

ورأى الاستاذ بقسم الصناعات الغذائية في المركز هشام عيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الافراط في تناول هذه المشروبات يؤثر على صحة الطفل ويحد من نشاطه ويسبب له الارق ناصحا باستبدال هذه المشروبات بالفاكهة والمشروبات الطبيعية المختلفة كالليمون والخروب والتمر هندى وغيرها.

وقال ان الليمون يعد من اغنى الثمار بفيتامين (ج) الواقي من مرض الاسقربوط (سقوط اللثة) كما يحتوي على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدار الاوعية الدموية لافتا الى ان تناول الليمون مع الماء الفاتر صباحا وقبل تناول اي طعام يفيد في طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم فضلا عن فعاليته كمضاد للقيء.

واشار الى ان شراب الخروب يعد مجددا فعالا للنشاط ومقويا للمعدة ومدرا للبول كما ينشط افراز المرارة ويهدىء من الحركة الزائدة للامعاء اضافة الى انه يعالج القولون العصبي ويقلل من فقد السوائل التي تصاحب حالات الاسهال او فقد الاملاح والجفاف.

وحول فوائد مشروب التمر هندي اوضح عيسى ان المشروب يفيد في ازالة الحموضة الزائدة من الجسم وتخليص الدم من حموضته الزائدة وطرد ما يحتوي عليه من سموم كما يحتوي التمر هندي على عدد من المضادات الحيوية التي تفتك بعدد من السلالات البكتيرية.

واضاف ان مشروب التمر هندي يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم والقيء والغثيان والصداع فضلا عن ازاحة غازات المعدة وترطيب الحلق وعلاج الدوسنتاريا والبرد ونقص الشهية.

يعطيك العاافية

الله يعآفيكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.