الحساسية ضد البيض هل يمكن ان تؤدي الى انقطاع التنفس عند الطفل 2024.

الحساسية ضد ط§ظ„ط¨ظٹط¶ هل ظٹظ…ظƒظ† ان طھط¤ط¯ظٹ الى ط§ظ†ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„طھظ†ظپط³ عند الطفل

مع التحية د. خالد.. ط§ظ„ط­ط³ط§ط³ظٹط© ضد البيض هل يمكن ان تؤدي الى انقطاع التنفس عند الطفل؟ عند ازالة صفار البيض وتناول البياض فقط هل يمكن ان تختفي الحساسية ام ان الأعراض يمكن ان تظهر ايضا في الحالتين… وهل يعني ذلك ان يستمر ط§ظ„ط·ظپظ„ على الحمية في الأكل والابتعاد عن جميع الوجبات التي تحتوي على البيض مدى حياته… وجزاكم الله خيرا.
البيض واحد من أكثر الأطعمة المسببة للحساسية. بالرغم من ان حساسية البيض يمكن أن تؤثر على البالغين، الا أنه أكثر شيوعا في الأطفال. معظم الأطفال تتحسن حالتهم عند عمر 5 سنوات وقد تظهر اعراض الحساسية عليهم خلال دقائق من تناول المادة المسببة للحساسية. تتراوح تلك الأعراض بين الحادة والمتوسطة حيث تختلف من طفل لآخر وتشمل تلك الأعراض ما يلي: تهيج الجلد، نوبات الربو، حساسية الأنف، تقلصات في الأمعاء، غثيان وقيء.
بياض وصفار البيض كلاهما يحتوي على بروتينات تؤدي الى ظهور اعراض الحساسية عند بعض الأطفال ولكن البياض هو الأكثر شيوعا كمسبب للحساسية..
الأطفال الصغار، الأطفال المصابين بالإكزيما او من لديهم احد افراد العائلة لديه حساسية من بعض الأطعمة هم اكثر عرضة للإصابة.
يمكن تحديد ما اذا كان الطفل لديه حساسية من البيض ام لا من خلال ظهور الأعراض السابقة عند تناوله أي غذاء يحتوي على البيض ولكن في بعض الحالات قد تعمل بعض الفحوصات كحقن الجلد بالبروتينات الموجودة في البيض حيث تشير ظهور نتوءات في مكان الوخز الى وجود الحساسية. فحص الدم قد يساعد على تشخيص الحالة من خلال ظهور بعض الأجسام المناعية.
الوقاية خير طريق لتجنب تلك الأعراض التي قد تكون خطيرة في بعض الحالات. ولكن احيانا قد يتناول الطفل بعض المأكولات المحتوية على البيض بعيدا عن رقابة والديه وفي تلك الحالة تستعمل الأدوية المضادة للهستامين لتخفيف اعراض الحساسية خاصة في الحالات الأقل شدة. اما في الحالات الحادة قد يستعمل علاج الابينيفرين في غرف الإسعاف.


المصدر جريدة الرياض

الله يعطيك العافيه
ولا حــرمـنـا جـديـدك
تقبل مـروري

افادك الله واثابك الجنة
سلمت وسلمت يمينك

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز

واصلي تألقك والله ولي التوفيق

سلمت أناملك ع الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.