الغذاء الدسم يخفف حالات تشنج الأطفال الرضع 2024.

البرونزية
أكدت دراسة جديدة نشرتها مجلة ( طب ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ) المختصة , أن ط§ظ„ط؛ط°ط§ط، ط§ظ„ط¯ط³ظ… الذي يعرف باسم الغذاء الكيتوني , فعال وآمن للأطفال المصابين بنوبات تشنجية .
وأوضح الأطباء أن التشنجات الطفولية عبارة عن اضطرابات شديدة تتميز بمجموعة من الاهتزازات أو الارتجاجات الفجائية التي تصيب الصغار الذين لم يتجاوزوا السنة من العمر , مشيرين إلى وجود عدد من العقاقير المتوفرة لمعالجة هذا الاضطراب , ولكن هذه الأدوية تسبب آثاراً جانبية شديدة متعددة كما أن استخدامها مقصور على فترة زمنية محدودة .

وفسر هؤلاء أن الغذاء الكيتوني يتألف من دهون عالية وبروتينات كافية وكربوهيدرات قليلة , وقد استخدم لمعالجة نوبات التشنج عند الأطفال منذ أكثر من ثمانين عاما . وخلال متابعتهم لحوالي 23 طفلا لمدة أربع سنوات , تراوحت أعمارهم بين خمسة شهور إلى سنتين , مصابين بتشنجات الطفولة . واكتشف الباحثون في معاهد جونز هوبكنز الطبية أن %38 من الأطفال الذين تغذوا على الغذاء الكيتوني لأكثر من ثلاثة أشهر , شهدوا تحسنا كبيرا وصل إلى %90 , كما تحسن نصف الأطفال وشفي ثلاثة منهم بشكل كامل , مع وصولهم إلى سن السنة , كما استطاع %75 منهم التخلي عن العلاجات أو تقليلها مع مرور 12 شهرا على تناولهم الغذاء الدسم
ولاحظ الخبراء أيضا أن اكثر من نصف الأطفال المصابين شهدوا تحسنات مدهشة في النمو والتطور بسبب نجاح الغذاء في السيطرة على النوبات التشنجية
وخلص العلماء إلى أن الغذاء الكيتوني يمثل بديلا فعالا وآمنا ويمكن للأطفال المصابين بالتشنجات تحمله بصورة جيدة , لذلك يوصون الأطباء باستخدامه كأول خيار علاجي في هذه الحالات .

الله يعطيك العافية

افدتينا بمعلومات مهمة

شــــكـــراً لــكـِ عزيزتي

تسلمين حبيبتي

شكرا جزيلا علي المعلومات القيمة

مشكورة حبيبتي على الطرح الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.