طريقة التغلب على النسيان في الاختبارات 2024.

طريقة ط§ظ„طھط؛ظ„ط¨ على ط§ظ„ظ†ط³ظٹط§ظ† في الاختبارات

نحن الآن في موسم الامتحانات الذي يزداد فيه المعاناة من النسيان وعدم القدرة الجيدة على الاحتفاظ بالمعلومات، لذا قررنا تقديم هذا الموضوع لمقاومة النسيان.

1-
تختلف نسبة النسيان باختلاف معدل الذكاء وباختلاف العمر العقلي والزمني لها، فإذا كان العمر العقلي أكبر من العمر الزمني كانت نسبة النسيان أقل والذكاء أعلى والعكس صحيح.

2-
يمكنك كتابة المعلومات وكل ما ترغبي في القيام به أكثر من مرة في اليوم، مع الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوى على فيتامين [B] مع تناول المأكولات البحرية مرة كل أسبوع، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.

3-
أمنحي جسدك حقه في النوم وابتعدي عن الإجهاد الزائد والسهر، مع أهمية ممارسة رياضة ما والمواظبة عليها على ألا تمارسي رياضة عنيفة قد تجعلك تبذلي مجهود أكثر من الطاقة.
وقد وجد العلماء في الجمعية الأمريكية لعلوم الأعصاب أن الهرولة تنشط الدماغ وتزيد طاقتها وقوتها لأداء وظائفها الحيوية.

4-
استنشاق العطور مهم لضعاف الذاكرة وهو ما أكدت عليه جين روز رئيسة الجمعية القومية للعلاج بالعطور في أمريكا التي تنصحنا باستخدام الزيت الطيار لنبات ابرة الراعي والزيت الطيار لحصا اللبان بوضعهما في مبخرة نار ويستنشق الدخان الصاعد من المبخرة، حيث يغذي هذا الغاز المتصاعد من المبخرة الطرفي وهو جزء من المخ يتحكم في التذكر والتعلم، فنبات إبرة الراعي له خواص مضادة للاكتئاب ونبات حصا اللبان له تأثير منبه للذاكرة وإذا جمع هذان النباتان معا فإن تأثيرهم يكون أقوي ويمكن الحصول عليه من العطار.
فالطلاب الإغريق كانوا ينشرون حصا اللبان على رؤوسهم لاعتقادهم أنه مقوى للذاكرة، ويمكن إضافة قطرات من خلاصة حصا اللبان على الشامبو وفرك فروه رأس المصابين بمرض الزهايمر حيث وجد أنه يعيد الذاكرة تدريجيا.

5-
لتقوية الذاكرة أيضا يمكنك أخذ ملعقة من الزعفران على كوب من الحليب المغلي ثم يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشرب، وذلك بمعدل مرة واحدة فقط في اليوم ولمدة شهر ثم لاحظي ما إذ تحسنت ذاكرتك أم لا.

6-
أما الزنجبيل فهو فعال لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان، فيؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن لبان الذكر 50 جرام، ومن الحبة السوداء 50 جرام، وتخلط المكونات معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا.

7-
يمكن استخدام الخميرة التي قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر أن الخميرة تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد أكد الباحثون الإنجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن الخميرة تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهايمر.
هذا بالإضافة إلى أن تناول الأغذية قليلة الدسم تساعد على فتح الشرايين وتحسن من تدفق الدم في الدماغ، وللإقلال من الدسم في غذائك، ابتعدي عن تناول اللحوم الدسمة للأبقار والضأن، واستبدلي الزبد والسمن بزيت عباد الشمس الخفيف.
من البرونزية المصدر ايف أرابيا للمرأة العربية

مشكورة معلومات من ذهب
دوم متميزة

يعطيك العافيـــــــــــــــــــــة يالغــــــــــــلآ على الافاااااااااااده

الــلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــه يـــــــــــــــــــــــــــجـــــــزاك خـــــيــر الجـــــــــــــــــــــــزاء

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.