كيف أتخلص طريقة التخلص من وسواس الطهارة الوضوء 2024.

كيف ط£طھط®ظ„طµ ط·ط±ظٹظ‚ط© ط§ظ„طھط®ظ„طµ من ظˆط³ظˆط§ط³ ط§ظ„ط·ظ‡ط§ط±ط© ط§ظ„ظˆط¶ظˆط، كيفية اتغلب ، كيف أتخلص طريقة التخلص من وسواس الطهارة الوضوء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو الرد وتخليصي مما أنا فيه، فأنا فتاة موسوسة وسواس قهري في الطهارة وتعبت من ذلك وربي أعلم كم من الضيقة والقلق الذي يدور في قلبي.
بدأت مشكلتي قبل ست سنوات وكانت وسواس خوف من الموت وتطورت الحالة كثيرا وزرت مستشفى للطب النفسي ولكن الطبيب أسلوبه كرهني في العلاج وتركته، المطلوب وأرجو من الله ثم منكم مساعدتي في التخلص من الوسواس في الطهارة وسواس يجبرني على أن أغتسل قبل كل صلاة ووسواس الخوف من الموت الذي أعاني منه..
ولكم مني خالص الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة يبدو أنك تدركين تماما بأن ما تعانين منه هو اضطراب الوسواس القهري أي سيطرة فكرة معينة بإلحاح للقيام بعمل ما، وهذا النوع من الاضطراب مقلق بالنسبة لمن يعاني منه ويجلب المتاعب أيضا.
عزيزتي قلت في رسالتك بأن المشكلة بدأت من ست سنوات فهل كانت بداية الوسواس مرتبطة بحادثة ما كافتقاد أحد الأعزاء أو عدم الشعور بالأمان أو التعرض للتأنيب والعقاب مثلا، كل هذه الظروف قد تساعد في تطور حالة من حالات الوسواس لكن يسهل التخلص منها كما يسهل التخلص من الوسواس أيضا، والوسواس يكون عادة لحاجة ملحة لمقاومة فكرة أو أفكار ما يحاول الشخص الابتعاد عنها..
أنصحك بمتابعة العلاج مع طبيب آخر ومحاولة تغيير بعض تصوراتك وأفكارك السلبية التي قد تتعلق بمواضيع أخرى غير موضوع الاغتسال والطهارة وحاولي اكتشاف ذاتك، مم تعانين ولماذا؟ ففي كثير من الأحيان مواجهة المشكلات الكامنة وراء المشكلات الظاهرية يساعد في الحل لكن يبق الطبيب النفسي في حالتك هو الأكثر قدرة على تحديد نوع العلاج الذي غالبا يكون من أنواع مضادات الاكتئاب وبحسب ما تتطلبه حالتك وكذلك عن طريق مساعدتك في جلسات علاج سلوكي خاصة
مع أطيب تمنياتي لك بالتعافي أنصحك بمتابعة حالتك لدى طبيب مختص.

تســــــــــــلمينِ يآلغلآ

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.