كيف اقضي على الكآبة سريعا طريقة القضاء و التخلص من الكآبة 2024.

كيف ط§ظ‚ط¶ظٹ على ط§ظ„ظƒط¢ط¨ط© ط³ط±ظٹط¹ط§ ط·ط±ظٹظ‚ط© ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، و ط§ظ„طھط®ظ„طµ من الكآبة

هموم الأطفال، كثرة المشاغل اليومية، الوقت الضيق، الجلوس لساعات طويلة في العمل، التفكير في المستقبل وغيرها الكثير من الأمور تشغل النساء في الوطن العربي. وكل هذه القضايا تشكل توتراً للمرأة العربية قد تؤدي إلى الاكتئاب. والاكتئاب مرض يتضمن الشعور بالحزن، اليأس، التعب، فقدان الاهتمام بالحياة ونقص الطاقة. وهذه المشاعر تؤثر على حياتك اليومية والمعيشية. فاذا كنت تشعرين بتلك العوارض، نصيحة "أنا زهرة" لك ممارسة رياضة اليوغا.
اليوغا رياضة سحرية تساعد أولاً في الحفاظ على رشاقة الجسم، وثانياً تساعد في التخفيف من التوتر والكآبة. تسمّى بالـ "رياضة متعددة الفوائد" لأنها تمد الجسم بالطاقة وتساعده في استعادة الطاقة القوية وتخفّف التعب.

تحسين المزاج
اليوغا رائعة لتحسين المزاج والتخفيف من التوتر. فهذه الرياضة تساعد في تخفيف سرعة دقات القلب بشكل ملحوظ وهي بالتالي تخفّف من ضغط الدم المرتفع عند الكثير من النساء. وهي تحسّن التنفس بشكل كبير. وكل هذه العوامل تدخل في التخفيف من التوتر والكآبة، وبالتالي تجعل المزاج في أفضل حالاته. وكل هذا أثبتته الدراسات العلمية عن اليوغا التي تصنف كالعلاج الأول والأهم لمعظم حالات التوتر والاكتئاب لأنها رياضة العقل والجسم التي تساعد في الاسترخاء وتعزيز الصحة.

كيفية ممارستها
رياضة اليوغا تناسب جميع الأعمار. قد تبدو ممارسة هذه الرياضة صعبة في بادىء الأمر. لكن حال الاعتياد عليها، ستصبح من الأساسيات في حياتك اليومية التي ستفيدك كثيراً. وفي البداية، يجب ممارسة اليوغا في أحد النوادي المتخصصة لأن هناك وضعيات صعبة نوعاً ما. واذا كان هذا يتعثر عليك، يمكنك تعلم هذه الرياضة من الكتب أو الفيديوهات. قبل البدء بممارسة هذه الرياضة، ننصحك باجراء بعض التمارين للتحمية كشدَ جميع أجزاء الجسم في كل الإتجاهات. وبعد ذلك، يمكنك ممارسة اليوغا. وهناك حركتان تُعدان الأكثر شهرة وهما:
– وقفة الشجرة: يجب الوقوف بطريقة مستقيمة، رفع القدم اليمنى عن الأرض وتثبيت كعب القدم اليمنى على الفخد الأيسر، ثم تثبيت القدم كلها على الفخد مع الضغط. خلال هذا التمرين، يجب رفع الذراعين الى أعلى الرأس وشدهما الى فوق. ويكرر التمرين مع الرجل الأخرى.

– وضع الكعب: يبدأ هذا التمرين بوضع القدمين وكفّ اليدين على الأرض ثم الضغط على الأرض ورفع الحوض الى الأعلى ثم مدَ الأرجل بشكل مستقيم مع الضغط بالقدمين. ويجب أخذ نفس عميق جداً قبل تخفيض الجسم الى وضع البداية.
شروط ممارسة اليوغا

عندما تقررين سيدتي ممارسة رياضة اليوغا، هناك شروط معينة يجب الالتزام بها وهي كالآتي:
– مارسيها بشكل يومي وليس بشكل متقطع.
– تدربي على معدة فارغة أو بعد 3 ساعات من تناول الطعام.
– لا تضعي المجوهرات خلال ممارسة اليوغا.
– ارتدي ملابس فضفاضة خلال ممارسة هذه الرياضة. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

تسلم ايدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.