لقد أنجبت طفلي مؤخراً، وتظهر لدي علامات التمدد بشكل واضح جداً. كيف يمكنني التخلص منها 2024.

<H1>لقد ط£ظ†ط¬ط¨طھ ط·ظپظ„ظٹ ظ…ط¤ط®ط±ط§ظ‹طŒ ظˆطھط¸ظ‡ط± لدي ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„طھظ…ط¯ط¯ ط¨ط´ظƒظ„ ظˆط§ط¶ط­ ط¬ط¯ط§ظ‹. كيف ظٹظ…ظƒظ†ظ†ظٹ ط§ظ„طھط®ظ„طµ منها؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات موراغ مارتيندال

لا يمكنك التخلص تماماً من علامات تمدد البشرة، لكنها ستبهت وتخف بمرور الوقت. تظهر علامات التمدد لأن بشرتك تتمدد استجابة لنمو جسمك السريع أثناء فترة الحمل. قد تظهر علامات التمدد على البطن والفخذين والمؤخرة والثديين.

لا تجعل كريمات التدليك أو الزيوت أو الكريمات المرطبة علامات التمدد تختفي، لكنها تساعد في جعل بشرتك أكثر نعومة وليونة. مع مرور الأشهر والسنوات، ستبهت وتخف وتتحول إلى خطوط رفيعة أقرب إلى لون بشرتك. حاولي أن تتحلي بالصبر. قد لا يعجبك الآن منظر علامات التمدد على بشرتك، لكنها ستتحسن كثيراً في غضون ستة أشهر!

يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لتمرين العضلات في مواضع علامات التمدد. قد يساعدك الجمع ما بين ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي على الشعور بتحسن تجاه جسمك وشكلك بعد ولادة طفلك.

قد تصف لك طبيبتك كريماً مصنوعاً من فيتامين أ، مثل التريتينوين (Retin-A). يستخدم هذا النوع من الكريمات بصورة شائعة لعلاج آثار البثور أو حبّ الشباب في الوجه. لا يمكنك استخدام هذا الكريم عندما تكونين حاملاً أو تقومين بالرضاعة الطبيعية، لأنه قد يضر طفلك. لذلك من الهام جداً استخدام وسائل فعالة لمنع الحمل إذا كنت تستخدمين الترتينوين.

يفضل كثير من الأطباء عدم وصف الكريمات المصنوعة من فيتامين أ حتى تكوني متأكدة من أن عائلتك قد اكتملت وأنك لا تفكرين في الإنجاب مرة أخرى. إذا كانت علامات التمدد تضايقك فعلاً، اطلبي من طبيبتك أن تحيلك إلى أخصائية أمراض جلدية.

إذا كنت على استعداد لتحمل النفقات، يمكنك الخضوع للعلاج بالليزر عندما تكون علامات التمدد ما زالت في مرحلة اللون الأحمر، أو البني، أو الأرجواني. في الحالات القصوى، إذا كنت تستطيعين أيضاً دفع المصاريف، يمكنك إجراء جراحة تجميلية.

يعتبر العلاج بالليزر والجراحة التجميلية وسائل باهظة الثمن. من الأفضل أن تتحدثي إلى طبيبتك قبل اختيار أي منهما. قد تقترح طبيبتك طرقاً أخرى لمساعدتك على الشعور بتحسن تجاه شكل جسمك.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي
</H1>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.