ماهي الاطعمة و الاكلات التي تحتوي على نسب عالية من الكلسترول الكولسترول 2024.

ماهي ط§ظ„ط§ط·ط¹ظ…ط© و ط§ظ„ط§ظƒظ„ط§طھ ط§ظ„طھظٹ طھط­طھظˆظٹ على نسب ط¹ط§ظ„ظٹط© من ط§ظ„ظƒظ„ط³طھط±ظˆظ„ ط§ظ„ظƒظˆظ„ط³طھط±ظˆظ„ ، ظ…ط§ظ‡ظٹ الاطعمة و الاكلات التي تحتوي على نسب عالية من الكلسترول الكولسترول

الكولسترول

عمري 33عاما وقمت بتحليل الدم فأخبرني الطبيب بأن لدي ارتفاع الكولسترول ونصحني البعض بالامتناع والتوقف عن تناول البيض مع أنني أتناوله بشكل مستمر من قبل هل الإكثار من البيض مضر في حالتي؟

– يعتبر صفار البيض غني بالكولسترول إلا أنه لا يفترض فيك أن تتوقف عن تناوله أو تناول أي نوع معين من الطعام. المطلوب هو الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالكولسترول والتي يأتي في مقدمتها الأعضاء الداخلية للحيوان كالمخ –. الكبد لأن هذه الأغذية تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول إلا أنها تحتوي كذلك على الأحماض الدهنية المشبعة والتي تلعب دوراً في زيادة تركيز الكولسترول في الدم والناتج من زيادة التصنيع الداخلي للكولسترول لذلك والاهم في حالتك هو الإقلال من الأغذية التي تحتوي على دهون مشبعة ولمعلوماتك فإن البيض لا يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة كما أن البيض يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات الحيوانية الجيدة لذلك لا أنصحك عن التوقف نهائياً من البيض ولكن يجب أن يكون ذلك باعتدال.

يسلموووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.