ما هو الوضع المناسب لاطعام الطفل الرضيع بشكل صحيح و سليم 2024.

ما هو ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط³ط¨ ظ„ط§ط·ط¹ط§ظ… ط§ظ„ط·ظپظ„ ط§ظ„ط±ط¶ظٹط¹ ط¨ط´ظƒظ„ طµط­ظٹط­ و ط³ظ„ظٹظ… البنت

البرونزية

مكن البدء بتقديم أطعمة مهروسة للأطفال الرُضع بين شهرهم الخامس والسابع. وشددت البروفيسور كلوديا هيلميرس، المتخصصة في علم القبالة من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" في مدينة بون غربي ألمانيا، على أهمية أن يتخذ الطفل وضعاً سليماً أثناء إطعامه، كي ينجح استخدام الملعقة لإطعامه لأول مرة.

وقالت هيلميرس: "يُعد جلوس الرُضع في وضع قائم على حِجر آبائهم بحيث يتم سندهم من الخلف، الوضع الأمثل لإطعامهم في البداية"، مشيرة إلى أن وضع الطفل على مقعد عال مثلاً، لا يُتيح له الشعور بالثبات والأمان.

أما عن نوعيات الطعام التي يُفضل تقديمها للأطفال الصغار في البداية، فعادةً ما تنجح أولى محاولات إطعامهم بخضروات مهروسة، كهريس الجزر المسلوق مثلاً، على أن يتم ذلك باستخدام ملعقة بلاستيكية صغيرة وممتلئة تماماً بالطعام.

وأوضحت عالمة القبالة الألمانية أنّ امتلاء فم الطفل بالطعام، يُسهل عليه عملية البلع، مؤكدةً على ضرورة أن يتم إطعامه بشكل سريع وفي ظل بيئة هادئة خالية من المثيرات.

وتجدر الإشارة إلى أهمية الوقت الذي تقدم فيه الأمهات الطعام لأطفالها الصغار. إطعام الطفل الذي تمتع بقسط من الراحة، في فترة ما بعد الظهيرة مثلاً، أفضل بكثير من إطعامه في المساء قبل النوم.

شكرًا كتييييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.