ما هو الوقت المناسب للمارسة الرياضة و التمارين الرياضية 2024.

ما هو ط§ظ„ظˆظ‚طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط³ط¨ ظ„ظ„ظ…ط§ط±ط³ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ط© و ط§ظ„طھظ…ط§ط±ظٹظ† ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹط© للبنات للطالبات للموظفات للمعلمات للمدرسات

الصباح الباكر؟ بعد الظهر؟ المساء؟ الجواب الصحيح هو أنّه يمكن ممارسة الرياضة في جميع أوقات اليوم لأن المهم هو الحركة. الرياضة مهمة وضرورية في حياة كل فرد لأنها تبعد الأمراض المزمنة كالسكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والكوليسترول، وتساعد في خسارة الوزن وبناء الكتلة العضلية، مما يمنح الجسم قواماً رائعاً.

الصباح الباكر
ليس هناك أجمل من ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق في الصباح الباكر. خلال هذا الوقت من اليوم، يكون الطقس رائعاً وأقل تلوثاً. ممارسة الرياضة الصباحية ستنشط الدورة الدموية، مما يمنحك النشاط خلال باقي اليوم. لكن يجب الإنتباه الى عدم ممارسة الرياضة الصباحية على معدة خاوية لأن ذلك قد يعرّضك للدوار. تناولي كوباً من الحليب مع شرائح التوست والجبنة والخضار قبل ممارسة الرياضة الصباحية.

فترة ما بعد الظهر في النادي
تعدّ هذه الفترة مناسبة جداً للذهاب الى النادي الرياضي. هناك، يمكنك الجمع بين تمارين الأيروبيك كالسير على الآلة، وركوب الدراجة وتمارين الأف ايكس مع تمارين رفع الأوزان من أجل الإفادة قدر المستطاع من التمارين الرياضية. تجدر الإشارة هنا الى أنّه يفضل الذهاب الى النادي لممارسة الرياضة بعد ساعة من تناول وجبة الغداء.

المساء للرياضة المنزلية
يمكن ممارسة الرياضة المنزلية في فترة المساء في حال لم يتسنّ لك ممارستها خلال اليوم. ممارسة الرياضة في المساء لا تفرق كثيراً عن ممارسته في الصباح الباكر لأنه خلال هذين التوقيتين، يمكن الإستفادة من منافع الرياضة. يمكنك شراء الفيديوهات المخصصة لأفضل التمارين الرياضية من أجل ممارستها في المنزل. ننصحك بممارسة التمارين الرياضية المسائية قبل تناول وجبة العشاء لتفادي المضاعفات الهضمية.

شكرا لكٍ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.