ما هي التمارين المفيدة للقلب مفيد جدا و مثير للغاية روعة رهيب 2024.

تتمثل أمراض القلب في السكتة القلبية، والذبحة الصدرية، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم وارتفاع ضغط الدم. وتعدّ الرياضة من أهم الطرق التي تساعد في الوقاية من هذه الأمراض الخطيرة خصوصاً رياضة الأيروبيك التي تحميك مدى الحياة.

المشي وركوب الدراجة لعضلة أقوى

ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة يومياً يعززان من تدفق الدم من القلب وإليه، ما يساعد في تقوية عضلة القلب بشكل ملحوظ. كما أنّ هذا النوع من ط§ظ„طھظ…ط§ط±ظٹظ† يحسّن عمل الجهاز المناعي، ما يحمي القلب بطريقة أفضل أيضاً.

الرقص يمنع تصلب الشرايين

وضع موسيقى والرقص عليها لمدة ساعة يمنعان إصابة الجسم بمرض تصلّب الشرايين أو ما يعرف بتجمع الدهون في الشرايين وبالتالي يحميانك من الإصابة بأمراض القلب. من جهة أخرى، يعزّز الرقص الصحة النفسية، ويخفّف من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الزومبا تزيد نبضات القلب

الزومبا نوع جديد من الرياضة الراقصة والمحفزة على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية. تنشّط رياضة الزومبا الدورة الدموية في الجسم، ما يرفع نسبة نبضات القلب وبالتالي نسبة الحماية من أمراضه الخطيرة. وتجدر الإشارة الى أنّ رياضة الزومبا تسهم في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون في الجسم، وبالتالي تبعد عنك أمراض القلب كلها. جربي هذا النوع من التمارين في النادي لحماية قلبك من الضرر.

ما رأيك؟ هل ستمارسين هذه الأنواع من الرياضة لحماية قلبك؟

طرح يجنن
ابدعتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.