ما هي ن الأغذية التي تساعد على التوقف عن التدخين الأغذية التي تجعل المدخن يزداد شغفاً 2024.

ما هي ن ط§ظ„ط£ط؛ط°ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھط³ط§ط¹ط¯ على ط§ظ„طھظˆظ‚ظپ عن ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ† الأغذية التي طھط¬ط¹ظ„ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ† ظٹط²ط¯ط§ط¯ ط´ط؛ظپط§ظ‹ بالتدخين حبا

الأخ أبو سالم يسأل عن الأغذية التي تساعد على التوقف عن التدخين والأغذية التي تجعل المدخن يزداد شغفاً بالتدخين أو الأغذية التي تساهم في الاكثار من ممارسة عادة التدخين؟

– الأخ أبو سالم الأغذية التي لها دور في المساهمة او التي تساهم في عدم الرغبة او تقليل عادة ممارسة التدخين وهي الأغذية القلوية أو القاعدية او التي تكون قلوية مثل معظم الخضروات والفواكة والأسماك المملحة. أغذية الصويا، اللوز Almonds، اللوز البرازيلي، بيرة الشعير والقمح وهذه كلها لها دور في جعل المدخن يفقد الرغبة للدخان أو السجائر.

أما الأغذية الحمضية او التي تكون في محيط حمضي فهي تساعد على زيادة الرغبة في الإكثار من التدخين وهي البروتينات الحيوانية، معظم الحبوب والمكسرات Nuts وبذور النباتات، السكر،العسل،القهوة ومنتجات الألبان،معظم الفواكه الحمراء مثل: الكرز ،الفراولة،التوت والطماطم.

جسم الإنسان يعمل عند درجة حموضة أو بين ( 7.35- 7.45 ) ،أي درجة خارج هذا المعدل فان الجسم يقاومها وخاصةً تلقي مقاومة من الكلى والرئتين وتجعل جسم الإنسان يتنفس أكثر وأسرع حتى يخرج الهيدروجين الزائد أو الأجزاء الأخرى من الجزيئات الغذائية عن طريق البول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.