ماهي اسباب الخمول و الكسل عند الاطفال و لدى الكبار و الصغار و البنات 2024.

ماهي ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط®ظ…ظˆظ„ و ط§ظ„ظƒط³ظ„ عند ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ و لدى ط§ظ„ظƒط¨ط§ط± و ط§ظ„طµط؛ط§ط± و ط§ظ„ط¨ظ†ط§طھ ، ظ…ط§ظ‡ظٹ اسباب الخمول و الكسل عند الاطفال و لدى الكبار و الصغار و البنات مسببات ماهي اسباب الخمول و الكسل عند الاطفال و لدى الكبار و الصغار و البنات

ثمة احساس عند البعض بالخمول والتعب ، وذلك في الأغلب حينما يستيقظ المرء في الصباح ، لدرجة انه قد يتملكه الشعور بعدم القدرة على ترك السرير والذهاب للعمل.
وهذا الأمر يعاني منه العديد من الناس، ولذلك نجدهم يحاولون جديا إيجاد الحل المناسب لبث النشاط والحيوية في أجسادهم من جديد.

ويلاحظ ان هذا الشعور لا يحدث في الصباح فقط، بل يتعداه ليصل إلى وقت الظهيرة والعصر، وحتى فترة المساء.

ووفقا لمركز مراقبة الأمراض في الولايات المتحدة، فإن حوالي 2.2 مليون أمريكي يعانون من الإرهاق والخمول لفترة قد تصل إلى ستة أشهر.
وللخمول أسباب عدة.. غير أن الخبراء يرجحون كفة التغذية السيئة، والتي تسبب خمولا في الخلايا العاملة في الجسم، وذلك لقلة العناصر الغذائية المتناولة في هذه الحالة.

وعلى الجانب الآخر، فإن التغذية الكاملة والسليمة تزيد النشاط في الجسم، وتزوده بالطاقة التي يحتاجها.

ولإزالة الشعور بالكسل، ينصح عادة بأن تحتوي الوجبة الغذائية اليومية على 30-40 في المائة من الكاربوهيدرات، على أن يتناول الجسم كذلك كميات كافية من الخضراوات والفواكه..

وينصح عادة بالابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على السكر الصناعي أو الصودا، لأنها تسبب التخمة والكسل، إضافة إلى الخمول للجهاز الهضمي.

يعطيك العافيه
لاحرمنا ابداعك يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.