ما هي الاغذية و الاطعمة لعلاج فقر الدم الانيميا لدى الاطفال و المراهقات 2024.

ما هي ط§ظ„ط§ط؛ط°ظٹط© و ط§ظ„ط§ط·ط¹ظ…ط© ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ فقر ط§ظ„ط¯ظ… ط§ظ„ط§ظ†ظٹظ…ظٹط§ لدى ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ و ط§ظ„ظ…ط±ط§ظ‡ظ‚ط§طھ البنات

ام سماهر تقول ان عندها بنتا عمرها 17 سنة تعاني من فقر الدم (الانيميا) فهل من غذاء نافع او أدوية من الأعشاب؟
– الاخت ام سماهر تقولين ان عندك بنتا عمرها 17 سنة تعاني من الانيميا او فقر الدم وهذا يحصل بنقص الحديد او فيتامين ب12 (b12) او الفوليك اسد او نقص واحد منها. ويمكن فحص الدم بأحد المختبرات لمعرفة اذا وجد نقص الحديد الذي يحتاجة الجسم لعمل الهيموجلوبين وهذا مهم لنقل الاكسجين لجميع انسجة الجسم المختلفة ومنها المخ والعضلات وعند نقص في الحديد فإن خلايا كرات الدم الحمراء تصبح ناقصة والمخ والجسم لا يأخذ حقه من الاكسجين. وإذا وجد نقص في حمض الفوليك او فيتامين ب12 (b12) فإن الهيموجلوبين لا يأخذ شكله الطبيعي وينتج عدم عمله طبيعياً يوجد اختبارين لمعرفة الحديد في الجسم وههما شكل جفن العين والاظافر للاصابع يجب ان يكون منظر تحت الجفن احمر زهريا ناقعا وليس زهريا شاحبا، الاختبار الثاني اضغط على اظافر الاصابع فترة ثم ارفع يدك عن الضغط اذا رجع اللون بسرعة فهذا جيد واذا تأخر رجوع لون الاظافر للاصابع دلالة على عدم الصحة ونقص الحديد.
الأغذية التي تساعد على معالجة الانيميا اللحوم الحمراء غنية بالحديد، البيض، والسبانخ، والخضراوات الخضراء الطازجة مثل السلق والحبوب والعدس والبقوليات والمشمش المجفف، ودبس التمر، وبذور القرع هذه غنية بالحديد والفوليك. اما المكملات الغذائية فيؤخذ الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والتي ترتبط بالحديد وفيتامين ج (c).

مشكورة ياقلبي على المعلومات

الف شكر لتشريفكم مشاركتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.