ماهي الاغذية و الاطعمة التي تزيل الغازات في البطن لدى الكبار و عند الاطفال 2024.

ماهي ط§ظ„ط§ط؛ط°ظٹط© و ط§ظ„ط§ط·ط¹ظ…ط© ط§ظ„طھظٹ طھط²ظٹظ„ ط§ظ„ط؛ط§ط²ط§طھ في ط§ظ„ط¨ط·ظ† لدى ط§ظ„ظƒط¨ط§ط± و عند ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ ، ظ…ط§ظ‡ظٹ الاغذية و الاطعمة التي تزيل الغازات في البطن لدى الكبار و عند الاطفال

ورد سؤال من القارئ م.ح. أ يقول فيه أن أكله طبيعي ولكنه يعاني من تجمع بعض الغازات التي ينتهي بها المطاف ان تتحول إلى رياح البطن ولكنه يشتكي من زيادتها فهل هناك أغذية تزيل هذه الرياح في الجسم وكيف الحد منها؟

– سؤالك أو مشكلتك يا أخ م. ح. أ يعاني منها عدد كبير الناس. والتي تنتج من تجمع بعض الغازات (الميثان، ثاني أكسيد الكربون الأزون والأوكسجين). الناتجة أما عن طريق بلع كمية من الهواء أثناء تناول الطعام أو شرب السوائل وقد يكون سبب هذه الغازات نتيجة عدم المضغ الجيد للطعام وقلة خلطه باللعاب. كما أن الأغذية المحتوية على بعض المركبات المنتجة للغازات مثل البقوليات (فول، بازلاء، فاصوليا) كما أن هناك بعض الأغذية مثل الأغذية المقلية بالزيت أو الأغذية الدسمة. ولقد لوحظ أن بعض الناس يبلع كمية من الغازات أثناء الشرب لذلك يجب الحرص على عدم الشرب بشكل سريع كما ينصح بالحد من الشرب بواسطة مصاصة أو عن طريق الزجاجة مباشرة للحد من بلع كمية كبيرة من الهواء. وعموماً يجب الحرص على الابتعاد عن عادة شرب الماء مع الطعام أو مع الوجبات كما يجب عليك يا أخي الكريم الحرص على مضغ الطعام جيداً وننصحك بتناول بعض الخضروات الطاردة للغازات مثل: النعناع والبقدونس والشمر والكزبرة)، وعموماً ينصح من يعاني من زيادة رياح البطن وخروج روائحه كريهة من الأفضل ان يحرص على التخلص من الفضلات المتراكمة في القولون وان يحرص على عدم تركها بشكل طويل حيث ان تخمر هذه الفضلات سوف يكون عالياً بزيادة مكوثه في القولون مما يؤدي إلى زيادة تكون الغازات.

ماقصرتي
يسلمووو

معلومات مفيدة و قيمة
مشكووووووووورة

البرونزية

تسلم اديكى على الموضوع الرائع

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.